واير يقدم بديلا قويا لبرامج التراسل الفوري

الثلاثاء - 02 فبراير 2016

Tue - 02 Feb 2016

يشهد تطبيق «واير» Wire في الآونة الأخيرة إقبالا متزايدا من قبل المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بحسب مدير التسويق لدى شركة «واير سويس» سييم تيلر المطورة للتطبيق.

وقال «تيلر» إن الإقبال المتزايد في المنطقة على تبني تطبيق «واير» يرتكز على أسباب عدة يأتي على رأسها حجب تقنية الصوت عبر بروتوكول الانترنت VOIP في معظم دول المنطقة، الأمر الذي جعل من واير بديلا نوعيا وآمنا لإجراء الاتصالات عبر الانترنت.

وأشار إلى أن النسبة الكبرى من مستخدمي التطبيق حاليا هم من ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول أوروبا الغربية على وجه العموم، وأنهم غالبا هم من النوع الذي يكون لديه وعي كبير بالخصوصية، ويبحثون عن بديل نوعي وقادر على تقديم جودة اتصال عالية أثناء إجراء الاتصالات الهاتفية عبر الانترنت.

ولفت تيلر في حوار مع البوابة العربية للأخبار التقنية إلى أن واير جاء ضمن أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي خلال الأيام السبعة الماضية في عدد من البلدان العربية بما فيها الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والجزائر، وتونس، والمغرب، والكويت، وقطر. واحتل أيضا المركز الثالث في متجر أبل للتطبيقات في سلطنة عمان لثلاثة أيام على التوالي. وحظي ولا يزال بتقييم ومراجعات ممتازة في متجر قوقل للتطبيقات «بلاي ستور» بمقدار 5 نجوم تقريبا كمعدل وسطي.

وأكد تيلر التزام فريقه الكامل بعدم مشاركة البيانات الشخصية للمستخدمين مع طرف ثالث، بمن فيهم المعلنون وغيرهم، وقال إن التطبيق سيبقى خال من الإعلانات، حيث سيعتمد نموذج عمل في المستقبل لجني العوائد المالية والذي يتمثل في تقديم خدمات مستقبلية «مدفوعة» تحمل قيما إضافية أخرى.

وأوضح تيلر المزايا التنافسية لتطبيق «واير» والأسباب الذي تجعل منه الخيار الأمثل والحل الفاعل ذا الجودة العالية لإجراء المكالمات الهاتفية عبر الانترنت، خصوصا في ظل وجود منافسين عمالقة مثل سكايب وواتس اب ولاين وغيرهم.

و أكد تيلر عزم الشركة الكشف عن تفاصيل أخرى حول خدمة مكالمات الفيديو في وقت قريب. وقال إن التطبيق حاليا يدعم المكالمات الصوتية الجماعية على الانترنت أيضا.

أهم مميزات تطبيق واير

التركيز على خصوصية المستخدم

تتخذ الشركة المطورة من سويسرا مقرا لها، وتحتفظ ببيانات المستخدم في خوادم تابعة للاتحاد الأوروبي، مستفيدة من أفضل قوانين لحماية البيانات في العالم على الإطلاق

جودة الاتصال والتشفير

يتضمن فريق مهندسي الصوت في «واير» خبراء عالميين معروفين في مجال الاتصال عبر بروتوكول الانترنت، واكتسبوا خبرات فريدة من خلال عملهم مع أسماء عالمية لامعة مثل مايكروسوفت سكايب، وجلوبال آي بي (قوقل الآن)

التصميم

يتخذ تصميم واير منحا جديدا ويقدم طريقة مبتكرة للمحادثات. فبالإضافة إلى النص، فإن المستخدمين يشاركون الصور، والملفات الموسيقية، والفيديوهات، والصورة المتحركة، والسكيتشات، الأمر الذي يوفر تجربة بصرية غنية في واير. كما يمكن إدراج محتوى من يوتيوب، وسبوتيفاي، وساوندكلاود، وفيميو في المحادثات بشكل مباشر.

الأكثر قراءة