استمارة تضبط دوام المعلمين بالدقيقة

الاثنين - 01 فبراير 2016

Mon - 01 Feb 2016

وجهت وزارة التعليم أخيرا قائدي وقائدات المدارس بمراعاة أن يكون استئذان المعلمين والمعلمات للضرورة القصوى، على أن ترفع استمارة الاستئذان نهاية كل شهر إلى قسم المتابعة الإدارية، بينما حدد وقت الخروج والحضور بالدقيقة.

وأوضح مصدر لـ«مكة»، أن التوجيهات شددت على العمل بنظام الاستئذان وقت الدوام وفق استمارات مخصصة تسجل فيها ساعة الخروج، وساعة العودة إلى المدرسة مع أهمية ذكر سبب الخروج من المدرسة.

فيما ألقت الوزارة مسؤولية استئذان المعلمين، وتعبئة استمارة الخروج على عاتق قائد، وقائدة المدرسة، على أن تعد إدارة المتابعة برنامجا للزيارات التفقدية لجميع المدارس والقيام بما يلزم، مشددة على المدارس بتسهيل دور عمل المتابعة، والتعاون التام لتحقيق المصلحة العامة، إضافة لأهمية تقنين الاستئذان والخروج من المدارس وفق الظروف الطارئة بحسب تقدير قائدي وقائدات المدارس.

وأبان المصدر أن الوزارة حصرت السماح بالخروج للمعلم على قائدي المدارس، على أن يضاف الوقت الزائد المحدد للاستئذان إلى التأخر الصباحي والخروج بدون إذن.

يذكر أن الدليل الإجرائي الأخير وضع ضوابط للاستئذان في حالة الرغبة في الخروج من المدرسة، إذ يتوجب على الموظف الاستئذان من قائد المدرسة عن الخروج قبل نهاية الدوام من خلال إشعار المسؤول المباشر، كما تضمن أنه في حالة خروج الموظف دون إذن فيتم تقديم تنبيه شفوي للذي بلغ خروجه دون استئذان ساعتين فأكثر خلال العام المالي، وتنبيه خطي لمن خرج خلال العام المالي 3 ساعات فأكثر، وإذا بلغت ساعات الخروج من المدرسة خلال العام المالي سبع ساعات فأكثر فيتم حسم يوم من راتبه.

نموذج الاستئذان يتضمن

  • اسم المستأذن

  • التاريخ

  • وقت الخروج (الساعة والدقيقة)

  • وقت الحضور (الساعة الدقيقة)

  • الزمن الزائد

  • سبب الخروج