أمير الرياض: «موهبة» من روافد الإبداعات الرائدة لخدمة الوطن

الثلاثاء - 03 يوليو 2018

Tue - 03 Jul 2018

No Image Caption
فيصل بن بندر خلال تكريمه الشركات والمؤسسات الداعمة لاحتفالات العيد (واس)
شدد أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر على ضرورة المضي قدما فيما تبذله مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» من عمل مهم للغاية، إذ تعد رافدا من الروافد التي تمد بلدنا بالعلماء والمخترعين أصحاب الإبداعات الرائدة التي تخدم الوطن تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، متمنيا للموهوبين السعوديين المزيد من النجاح والتفوق.

وأعرب الأمير فيصل خلال استقباله في مكتبه بقصر الحكم أمس، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتور سعود المتحمي، عن فخره واعتزازه بما وصل إليه أبناء وبنات الوطن وما حققوه من نتائج خلال مسابقة «إنتل آيسف»، مؤكدا أن بناء القدرات الوطنية وتعزيز الشخصية السعودية وبناء المحتوى المحلي هي من ضمن مبادرات رؤية المملكة 2030.

وكان الدكتور المتحمي قدم عرضا موجزا عن إنجازات أبناء الوطن من موهوبيه وموهوباته في مسابقة «إنتل آيسف» وتشرفوا باستلام جوائزهم في أولمبياد إبداع 2018م من أمير الرياض.

ووجه الأمين العام لموهبة، الدعوة لأمير منطقة الرياض لزيارة «موهبة»، مبينا ما تبذله المؤسسة من رعاية وتدريب وتأهيل لموهوبي وموهوبات الوطن، في ظل دعم القيادة الرشيدة، وانطلاقا من دور «موهبة» الرائد في دعم أبناء وبنات المملكة في مجال الموهبة والإبداع، للوصول بهم إلى أعلى المراكز في المسابقات المحلية والعالمية، دعما لرؤية المملكة 2030 التي يعد الشباب عمادها الأساس ووقودها في الانطلاق بالوطن نحو المستقبل، ووضع اسم المملكة بين مصاف الدول المتقدمة علميا وتكنولوجيا.

وفي نهاية اللقاء، قدم الأمين العام لـ»موهبة» الشكر لأمير منطقة الرياض على الاستقبال، مؤكدا أن هذا هو نهج ولاة أمر هذه البلاد في حرصهما على دعم ورعاية أبناء الوطن في المجالات كافة.

من جهة أخرى، كرم الأمير فيصل بن بندر أمس الشركات والمؤسسات الداعمة لاحتفالات عيد الفطر بمدينة الرياض .

وأكد أهمية القطاع الخاص ودوره الفعال في تعزيز المنظومة الاجتماعية.

وبين أن الرياض تشهد حراكا بارزا في مجال الاحتفالات والمناسبات العامة في ظل التوجيه والدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

حضر التكريم أمين منطقة الرياض المهندس طارق الفارس، ومسؤولو الأمانة.