المرأة قادت بسلام.. لا حوادث ولا زحام

شوارع السعودية تنبض بالنصف الآخر
شوارع السعودية تنبض بالنصف الآخر

الاثنين - 25 يونيو 2018

Mon - 25 Jun 2018

لم يكن أمس يوما عاديا في تاريخ المرأة بالسعودية، بعد أن دخل الأمر السامي القاضي بالسماح للنساء بقيادة السيارة حيز التنفيذ، إذ شهدت شوارع مدن المملكة منذ الساعات الأخيرة من ليلة البارحة الأولى وتحديدا بعد الثانية عشرة مساء تربع عدد من السيدات خلف مقود مركباتهن، تظللهن فرحة عارمة بهذه اللحظة التي طال انتظارها.

تنفيذ الأمر حظي بترحيب اجتماعي واسع، مشكلا علامة فارقة في تاريخ المرأة، بيد أنه اتسم بالمرونة والسلاسة وسط التزام تام بأنظمة وتعليمات المرور من قبل النساء اللاتي خضن التجربة بكل ثقة وطمأنينة، حيث لم تسجل حوادث مرورية تذكر.

فيما وزع بعض رجال المرور الورود على قائدات السيارات ممهورة بعبارة «رافقتكم السلامة».

وتوقع مهتمون أن يمنح تطبيق القرار على أرض الواقع الراغبات في قيادة السيارة الشجاعة الكافية لارتياد مدارس تعلم السياقة وإنهاء متطلبات وشروط التدريب، ومن ثم استخراج الرخص بعد اجتياز الاختبار.

وأشاروا إلى أن الأمر سيصبح مألوفا في غضون الأيام القليلة المقبلة، فيما تفاعل مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر مع اليوم الأول لقيادة المرأة بشكل رسمي، مؤكدين أن قيادة المركبات ضرورة تفرضها مقتضيات العصر الراهن، وأنها خطوة مهمة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

في المقابل بدت شوارع المدن السعودية تنبض بالسعادة والحيوية بعدما أمسكت السيدات بمقود القيادة، وانطلقن في حركة انسيابية يجبن الشوارع والطرقات بكل أريحية، دون إرباك للسير أو زحام ونحوه.