12 شاحنة إغاثة سعودية تعبر الوديعة باتجاه الحديدة

الاثنين - 25 يونيو 2018

Mon - 25 Jun 2018

عبرت 12 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس منفذ الوديعة الحدودي، مستهدفة أهالي محافظة الحديدة.

وتأتي هذه المساعدات امتدادا للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وتوجيهاتهما للمركز بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين للتخفيف من معاناتهم.

إلى ذلك، تعلن المملكة اليوم، تفاصيل مشروعها الوطني الإنساني «مسام» ممثلة في المركز في حفل سيقام بفندق كروان بلازا مجمع الاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور أمراء وكبار المسؤولين والدبلوماسيين وممثلي المنظمات الدولية والأممية.

وسيعلن المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة خلال الحفل عن تفاصيل المشروع وأهدافه وأهميته للإنسانية بشكل عام، والإنسان اليمني بشكل خاص.

ويأتي المشروع انطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي توجب إغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج، وامتدادا للدور الإنساني للمملكة ورسالتها العالمية في هذا المجال.

كما يأتي الدعم الذي تقدمه السعودية للقضايا الإنسانية في أرجاء العالم انطلاقا من سياستها الثابتة الداعية للتعاون بين الدول والشعوب لتعزيز السلام والمحافظة على المكتسبات الإنسانية دون النظر إلى دين أو عرق.

  • 12 شاحنة

  • 184 طنا من المواد الغذائية والإيوائية

  • 83 طنا من السلال الغذائية

  • 53 طنا من التمور

  • 48 طنا من المواد الإيوائية من خيام وبسط وبطانيات