الجيش اليمني يسيطر على مديرية نعمان بالبيضاء وسط اليمن

الجمعة - 22 يونيو 2018

Fri - 22 Jun 2018

No Image Caption
images-300-06-22-18-3216367
نجحت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، في تحرير مديرية نعمان شمالي محافظة البيضاء بالكامل، بعد معارك متواصلة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية لليوم الثاني على التوالي.

وفي جبهة صعدة المعقل الرئيس للحوثي سيطرت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي على الخط الرابط بين مران والملاحيظ بمديرية الظاهر محافظة صعدة.

وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش تمكنت من الوصول إلى الخط الرابط بين محافظة صعدة ومثلث الملاحيظ حرض، وتمكنت من قطع الإمداد عن الميليشيات الانقلابية فى حرض والملاحيظ، حسبما أورد المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية.

وفي مديرية نهم شرق صنعاء تواصل قوات الجيش اليمني تقدمها باتجاه مسورة والعقران اللذين يبعدان عدة كيلوا مترات عن "المديد" مركز مديرية نهم. وذكرت مصادر إعلامية أن القوات الحكومية سيطرت على عدة مواقع في جهة الميسرة تحديدا في المنصاع والكثب الأسفل بالمديرية ذاتها.

وشن طيران التحالف العربي 5 غارات جوية على مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية في مناطق بني شكوان محلي القتب والجرجور بمديرية نهم أعقبها تحليق مكثف.

من جهة أخرى أكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (تحالف رصد) أن الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية قتلت 115 مدنيا، بينهم 25 طفلا، وأصابت 92 آخرين، بينهم 13 طفلا خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي 2018.

وقال التحالف في بيان لمجلس العموم البريطاني بشأن الأوضاع في الحديدة بشكل خاص واليمن بشكل عام: إن الطريقة الأسرع لإنهاء معاناة الشعب اليمني هي إنهاء الحرب، واستعادة الحكومة التي تعمل على مصلحة الشعب اليمني في كافة أرجاء اليمن، بما فيها الحديدة، وإحلال السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث.

وفي جبهة الساحل تواصل ميليشيات الحوثي الدفع بأطفال صنعاء إلى معارك الحديدة، فقد لجأت الميليشيات إلى اقتياد عشرات الأطفال من صنعاء إلى الحديدة للمشاركة في القتال لتعويض خسائرها هناك.