أبوالغيط: نتائج قمة مكة تعزز التضامن العربي

الثلاثاء - 12 يونيو 2018

Tue - 12 Jun 2018

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بمبادرة «خادم الحرمين الشريفين» الملك سلمان بن عبدالعزيز بعقد قمة مكة المكرمة لدعم المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها. وأعرب أبوالغيط عن تقديره وامتنانه للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية، التي تتولى رئاسة القمة العربية، في سبيل تعزيز التضامن العربي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، محمود عفيفي في بيان صحفي أمس، أن الأمين العام أشاد بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عنها القمة، وما تم تقديمه من دعم اقتصادي للمملكة الأردنية الهاشمية، وما تشكله هذه المبادرة من تجسيد لروح الأخوة والتكاتف في مواجهة التحديات المشتركة خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية. وأكد تضامن جامعة الدول العربية مع الأردن من أجل تجاوز الأزمة الراهنة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وملك الأردن عبدالله الثاني، عقدوا اجتماعا في مكة لمناقشة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة الأردنية.