مركز الملك سلمان ينقل طفلا مصابا بقذيفة حوثية إلى المملكة

الثلاثاء - 12 يونيو 2018

Tue - 12 Jun 2018

غادر إلى السعودية الطفل اليمني يونس إسماعيل 12 عاما لمواصلة تلقي العلاج على نفقة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وكان الطفل يونس قد تعرض لقذيفة أطلقتها الميليشيات الحوثية عليه أدت لبتر قدميه وإحدى يديه وإصابة في العين، وذلك في مدينة تعز وسط اليمن، وتبنى المركز علاجه كاملا منذ إصابته قبل نحو عام.

وخضع يونس لإجراء عمليات جراحية عدة في العاصمة عدن تكللت بالنجاح ولله الحمد، ومن المتوقع أن يتم في أحد مستشفيات المملكة المتخصصة تركيب أطراف صناعية له وعلاج إصابة العين.

وقدمت أسرة الطفل خالص الشكر والتقدير لمركز الملك سلمان للإغاثة الذي تبنى علاجه منذ أول يوم، وعلى جهودهم ولمساتهم الإنسانية الحانية.

من جهته يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المساعدات العاجلة من المواد الغذائية والإيوائية للمنكوبين والمتضررين من تبعات إعصار «ماكونو» الذي ضرب سقطرى وخلف أضرارا مادية جسيمة.

ووزع المركز هذه المساعدات في مركز مومي بمديرية قلنسية ومركز عيهف بمديرية حديبو، التي اشتملت على الخيام والبطانيات والبسط، إلى جانب السلال الغذائية من المواد الأساسية، استفاد منها 1500 متضرر.

فيما سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات غذائية وإيوائية وطبية إلى جمهورية السودان الشقيق، وذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وقال نائب مدير إدارة المساعدات العاجلة في مركز الملك سلمان للإغاثة ناصر السبيعي بعد التسليم إنه وفقا للآليات المتبعة في المركز لتنفيذ مثل هذه المبادرات الإنسانية سيتم توزيع السلال الغذائية والمواد الإيوائية في ولاية البحر الأحمر في مديريات سواكن، بورسودان، ريف القنب والاوليب، جبيت المعادن، حلايب، وولاية شمال كردفان في منطقة وود عشانه.

وأضاف السبيعي أنه فيما يتعلق بالمواد الطبية سيتم توزيعها على 40 مركزا صحيا و15 وحدة صحية في كافة الولايات السودانية، فيما يبلغ عدد المستفيدين الإجمالي 50 ألف مستفيد في جميع الولايات السودانية المختلفة.

وجبات إفطار صائم وزعها المركز أمس

3500 مأرب

39 طن تمور جيبوتي

7409 سلة غذائية الأردن 69,518 فردا

650 وجبة إفطار صائم المهرة 650 فردا

1290 وجبة إفطار صائم المكلا 1290 فردا