مكة - مكة المكرمة

أدهش لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الجمهور الروسي وبعض جماهير المنتخبات الأخرى من خلال حرصهم على الالتقاء بذوي الاحتياجات الخاصة الذين حرصوا على حضور التدريب الأول للأخضر، والذي أجراه أمس على ملعب بتروفسكي.

وألبس اللاعبون ذوي الاحتياجات الخاصة شالات المنتخب، كما قدموا لهم ورودا وهدايا، وسمحوا لهم بالتقاط الصور وتصوير المقاطع، وسط إشادة وتصفيق من قبل الجماهير الغفيرة الحاضرة.

الحصة الأولى

وكان الأخضر أدى حصته التدريبية الأولى في الفترة المسائية أمام عيون مختلف وسائل الإعلام والمشجعين، حيث بدأها المدير الفني خوان بيتزي باجتماع مع اللاعبين منتصف الملعب وسط أنظار المصورين، قبل أن يشرع في خوض مناورة جادة في منتصف الملعب.

متابعة لصيقة

حرص رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت ونائبه رئيس فريق الإعداد إلى كأس العالم نواف التمياط والأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم لؤي السبيعي على حضور أول تدريبات الصقور الخضر، كما حرص عدد من الطلاب السعوديين الذين يدرسون في الجامعات والكليات الروسية على مؤازرة اللاعبين ومساندتهم.

حضور إعلامي كثيف

حظي التدريب بحضور جماهيري وإعلامي كثيف، حيث وجدت كاميرات التلفزيونات والمصورون الصحفيون والإعلاميون لتغطية ومتابعة تدشين التدريب الرسمي الأول في ملعب بتروفسكي.

مشاركة الرحالة اليحيى

أشعل الرحالة السعودي فهد اليحيى المدرجات عندما تجول بين الجماهير حاملا العلم السعودي، حيث حظي بتصفيق وترحيب كبيرين من الطلاب السعوديين.

وكان اليحيى وصل إلى موسكو في الخامس من يونيو الحالي قادما من الرياض، مستقلا دراجة هوائية في رحلة قطع خلالها 5145 كلم استغرقت 75 يوما، وذلك احتفاء بمناسبة مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم للمرة الخامسة، حيث استقبله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا رائد قرملي.

اجتماع ترحيب وتعريف

عقد وفد من اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 صباح أمس اجتماعا ببعثة المنتخب السعودي بمقر إقامة البعثة في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، شهد نقل ترحيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بكامل أفراد البعثة، وتمنياته للمنتخب تحقيق نتائج إيجابية في المشاركة الخامسة له. وسلم وفد الفيفا قائد الأخضر أسامة هوساوي درعا تذكاريا خاصا بكأس العالم 2018 م.

ورشتان

وجرت على هامش الاجتماع ورشة عمل للحكام خاصة للاعبين والأجهزة الفنية، وكذلك ورشة عمل خاصة بتنظيمات البطولة، حضرها الجهاز الإداري والطبي والإعلامي، حيث تم خلالها استعرض كل التنظيمات المتبعة، التي تتعلق بمباريات البطولة.

وتقدم حضور الاجتماع نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس فريق الإعداد لكأس العالم نواف التمياط، والمدير الفني الأرجنتيني خوان بيتزي وجميع عناصر الأجهزة الفنية وكل اللاعبين.