مكة - مكة المكرمة

حطت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس في مقر إقامتها بمدينة سان بطرسبرج الروسية استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018، والتي سيدشنها الأخضر بخوض مباراة الافتتاح أمام صاحب الضيافة والأرض والجمهور، المنتخب الروسي الخميس المقبل، وتستمر البطولة حتى 15 يوليو المقبل.

وكان الأخضر خاض أمس الأول آخر مبارياته الإعدادية أمام نظيره الألماني، فيما غادر ظهر أمس مطار كولونيا بون الدولي ومنه إلى مدينة سانت بطرسبرج في روسيا عبر الطائرة الخاصة التي خصصتها الخطوط السعودية للمنتخب من أجل كأس العالم.

وعن مباراة أمس الأول التي وصفت من أجمل وأقوى التجارب التي خاضها الأخضر قبل المونديال، أكد صاحب هدف المنتخب في ألمانيا تيسير الجاسم، أن الرهبة لعبت دورا كبيرا في الهزيمة 1-2.

وقال الجاسم «ألمانيا منتخب عملاق على أرضه ومرشح أول دائما للتتويج بكأس العالم، في البداية كانت الرهبة تسيطر علينا، خاصة أننا نواجه منتخبا كبيرا وبين جماهيره، وهو ما أدى إلى وقوعنا في الأخطاء خلال الشوط الأول، لكن بعد ثنائية ألمانيا شعرنا أننا لم يعد لدينا شيء نخسره، ويجب أن نقدم أفضل ما لدينا في الشوط الثاني، وهو ما حدث بالفعل، وقدمنا أداء جيدا للغاية، وكان بإمكاننا أن ندرك التعادل في نهاية اللقاء».

أما حارس المرمى عبدالله المعيوف فقال «نحن نلعب كرة جماعية، والنتيجة لم تكن في صالحنا، ولكننا بكل تأكيد استفدنا من التجربة أمام منتخب كبير مثل ألمانيا».

وسيطرت نتيجة المباراة بصورة كبيرة على الصحف الألمانية الصادرة أمس، حيث أفردت كل من «بيلد» و»فوسبال بيلد» مساحات واسعة للحديث عن التجربة التي وصفت بالمختلفة أمام منتخب مختلف في أدائه.

يذكر أن قائمة الـ23 لاعبا في صفوف الأخضر ضمت كلا من: ياسر المسيليم، عبدالله المعيوف، محمد العويس، منصور الحربي، ياسر الشهراني، محمد البريك، معتز هوساوي، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، سامي البليهي، عبدالله الخيبري، عبدالملك الخيبري، عبدالله عطيف، تيسير الجاسم، حسين المقهوي، سلمان الفرج، محمد كنو، هتان باهبري، سالم الدوسري، يحيى الشهري، فهد المولد، محمد السهلاوي، مهند عسيري.