لجين الأحمدي - جدة

قبل ثلاث سنوات وأثناء بعثتها الدراسية لإكمال مرحلة البكالوريوس من ولاية تكساس الأمريكية حصلت سحر المحيميد على رخصة قيادة أمريكية لتكون اليوم من أوائل السعوديات اللاتي استبدلن رخص قيادتهن الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية، تزامنا مع قرب موعد السماح لقيادة المرأة في 10 شوال المقبل.

وذكرت المحيميد أن استبدال رخصتها برخصة سعودية من مرور عنيزة كان إجراء روتينيا من تقديم مستندات عبر البوابة الالكترونية لاستبدال الرخص، وتسجيل موعد ثم الذهاب لإتمام الاختبار العملي، واجتيازه لاستلام الرخصة في غضون دقائق.

وألمحت إلى أن أساسيات القيادة تعلمتها على يد والدها منذ صغرها في بعض المناطق الواسعة في براري عنيزة، مضيفة «استكملت تدريبي الفعلي بالدراسة النظرية أولا ثم اجتياز الاختبار النظري في أمريكا ثم التدريب العملي على يد والدي بمساعدة من أختي».

وقالت «الهدف من استخراجي للرخصة اغتنام إمكانية استبدال الرخصة الأمريكية بأخرى سعودية وكذلك استخدامها عند الحاجة مثل مساعدة والدي بالقيادة خلال السفر بالسيارة».

وأشارت إلى أنها سعيدة، كونها من أوائل السعوديات في استخراج رخص القيادة والمسارعات في تطبيق القوانين الجديدة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة. وتابعت «البدايات دائما مستنكرة ونحتاج دائما لشخص يشجعنا، لذلك لعلي أكون سببا في تشجيع من حولي من الفتيات على استخراج رخصة القيادة، لما فيها من منافع كثيرة».