واس - الرياض

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية قرارا باختيار مرشحة المملكة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بسمة الميمان مديرا إقليميا للشرق الأوسط بالمنظمة، الذي يعد أول منصب لمسؤول سعودي وخليجي في المنظمة.

وجاء اختيار المرشحة بعد منافسة دولية لهذا المنصب المهم شارك فيها مسؤولون من مختلف دول العالم.

ورشحت الهيئة، بعد التنسيق مع وزارة الخارجية، بسمة الميمان، نظرا لخبرتها التي تقارب الـ16 عاما، معظمها في المنظمات والعلاقات الدولية، إضافة إلى حصولها على عدد من الدورات المتخصصة في هذا المجال، وتمثيلها للمملكة عن إقليم الشرق الأوسط في مجلس إدارة المؤسسة الدولية للسياحة المستدامة والحد من الفقر ST-EP (التي تحولت بعد ذلك إلى منظمة دولية)، وفي تأسيس وعضوية اللجنة الدولية للبرامج والميزانية التابعة للمجلس التنفيذي في المنظمة، بالإضافة إلى مشاركتها في عدد من المؤتمرات الإقليمية والدولية.

والميمان حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال MBA، وتعمل مديرة للجان والمنظمات في إدارة التعاون الدولي ومسؤولة عن ملف علاقة المملكة بمنظمة السياحة العالمية.

ويأتي ترشيح الميمان في إطار منهجية الهيئة التي أكد عليها رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، أن تكون الكفاءة العملية هي المعيار الأساس للترشيح في المناصب الدولية.