منال سجيني - مكة المكرمة

الاحتفال هو أعداد كبيرة من الجماهير تمتلك القدرة الكافية لتحويل اللحظة إلى ممتعة للغاية أو باردة أو مملة أو مزعجة للغاية، إنه المكان الملائم لاكتشاف الكثير من الناس ومصادفة أنماط متنوعة من الشخصيات، كما يمكن الحصول خلال فترة الحفل على أصدقاء رائعين أو أعداء لفترة قصيرة حتى انتهائه بحسب الشخصيات من حولك، ومنهم:

1 الوحيد: لم يستطع العثور على صديق ليرافقه فيذهب وحيدا ويتملكه شعور بالغرابة والإحراج، وسيكون سعيدا لو وجد مجموعة تضمه إليها.

2 الانتهازي: يستغل أي فرصة للحصول على مكان أكثر قربا من المنصة، ويأخذ بعضهم الأمر على محمل التحدي ويتسبب في إزعاج من حوله.

3 صاحب الواسطة: يدعي معرفة صاحب الاحتفال، أو أنه صديق مقرب من الفنان أو يعمل معه، ويؤكد بأنه سيتواصل معه ليساعده في الدخول إلى غرف المسرح الخاصة ولقاء الفنان.

4 الآباء المنزعجون: يجد بعض الآباء أنفسهم مجبرين على شراء تذكرة وحضور حفلات مع أبنائهم وسط حشد كبير من الجماهير المتحمسة كأبنائهم.

5 المتحمس بتعصب: يحجز المقعد الأمامي بكل حفل مهما كانت تكلفة التذكرة، ولا يهتم بأي شيء آخر سوى الاستمتاع بالحفل والصراخ.

6 حاجب الرؤية: على الرغم من أنه لا يتعمد ذلك، ولكنه يمنع الآخرين من الاستمتاع بالحفل بسبب طول جسده الذي يفسد المشهد لمن خلفه.

7 المتسائل: يكرر جملة ما الذي أحضرني؟ ولا يعرف أي شيء عن المناسبة، ويشعر بالملل ويبدأ بالتساؤل عن سبب وجوده في الحفل والتذمر.

8 المحظوظ: تعد نسبة وجود هذا الشخص أقل من 1%، فهو الشخص الذي يحظى بفرصة الصعود على المسرح أو لقاء الفنان بعد الحفل.

9 الموثق: يقف أمام الجماهير ويرفع هاتفه أو الكاميرا عاليا طوال فترة الحفل لتصوير الحفل كاملا، ومن ثم مشاركته في وسائل التواصل الاجتماعي.

10 المستمتع: يقضي وقته مستمتعا بالأجواء الاحتفالية، ومتفاعلا بدون أي ضجة مبالغ بها من خلال التصفيق ونقر الأصابع وهز رأسه.

11 مردد الكلمات: يستمر بغناء كل كلمة مع الفنان طوال الحفل، ولكن في بعض الأحيان تراه يتظاهر بمعرفة الكلمات بتحريك شفاهه بشكل لا يتطابق مع الكلمات.

12 الراقص: يمتلك البعض شخصية مرحة للغاية وقدرة على الرقص واتباع أنغام أي موسيقى حتى لو لم يعرف الفنان أو الأغنية.

13 المتجمد: لا يوجد أي شيء يثير إعجابه وحماسه، فيبقى في مكانه دون أي تفاعل مع الحدث أو مع الجماهير.

14 المتمادي: لا يهتم بأي شيء من حوله، ويستمتع بالحفل بكل حواسه على أكمل وجه حتى يضيع في عالمه الخاص.

15 المجبر: في كل مجموعة أصدقاء هناك شخص مجبر على حضور الحفل لأن الجميع سيذهب إليه ولكنه يندم على حضوره.

16 كثير الكلام: لن يتوقف عن التعليق على ما يحدث في الحفل أو الحديث حول مدى معرفته بالفنان أو موضوعات أخرى بعيدة عن الحفل.

17 مهووس السيلفي: يلتقط عددا غير منته من الصور لنفسه طوال فترة الحفل ليثبت لأصدقائه أو متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه مستمتع للغاية.

18 الناقد: طوال الاحتفال يوظف نفسه لانتقاد كل شيء، حتى لو عبرت عن بهجتك ربما يسخر منك.

المصدر: مصادر عدة