«منشآت» تدعم رواد التقنية في حفل مبادرة فكرة

الثلاثاء - 05 يونيو 2018

Tue - 05 Jun 2018

nnnnnnnu0645u0646 u062du0641u0644 u0645u0646u0634u0622u062a                                  (u0648u0627u0633)
من حفل منشآت (واس)
أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» حفل مبادرة «فكرة»، إحدى مبادرات وحدة التحول الرقمي، لتكريم الفائزين أصحاب المنشآت والأفكار التقنية الواعدة، وذلك بمقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالرياض.

وأقيم حفل التكريم بحضور كل من عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال الدكتور نبيل كوشك، ونائب وزير الصحة للتطوير والتخطيط فهد الجلاجل، ونائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الرويس، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» المهندس صالح الرشيد، والرئيس التنفيذي لوحدة التحول الرقمي الدكتور عصام الوقيت.

وأكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» أن المنطقة تشهد عملية تحولات رقمية هائلة، أسهمت بشكل فعال في توظيف تحول المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تبسيط عمليات الشراء وزيادة مستويات الكفاءة، حيث تعد البنية التحتية الرقمية ممكنا أساسيا لبناء موارد صناعية متطورة، وجذب المستثمرين، إضافة إلى تحسين تنافسية الاقتصاد المحلي.

وأفاد المهندس الرشيد بأن «منشآت» عملت على برامج عدة ومبادرات تدعم الابتكار والتقنية، وذلك من خلال مراكز الابتكار التي تقدم تحليلا برمجيا للبيانات والذكاء الاصطناعي، والابتكار في انترنت الأشياء، مما يسهم في نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويضيف حلولا ابتكارية لمواجهة التحديات وخفض التكلفة والتوسع في الإنتاج.

يذكر أن مبادرة «فكرة» تهدف إلى تحقيق التحول الرقمي في المملكة والارتقاء بها لتصبح أحد أفضل مراكز الابتكار الرقمي الرائدة حول العالم، من خلال منصة تفاعلية تمكن المواطنين والمقيمين من الإسهام في التحول الرقمي الوطني ومشاركة أفكارهم ومشاريعهم الرقمية لمواجهة تحديات يتم طرحها في المنصة.