وزير الإعلام: إنشاء وزارة مستقلة للثقافة يدعم تطوير الأداء بما يحقق الرؤية الطموحة

السبت - 02 يونيو 2018

Sat - 02 Jun 2018

u0639u0648u0627u062f u0627u0644u0639u0648u0627u062f
عواد العواد
وصف وزير الإعلام الدكتور عواد العواد الأوامر الملكية التي صدرت بأنها حلقة ضمن مسيرة التحديث والنهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان للوصول بالوطن إلى أفضل المستويات.

وأكد الدكتور العواد أن الأمر الملكي بفصل الثقافة عن الإعلام وإنشاء وزارة مستقلة للثقافة جاء داعما لتطوير أداء كلا القطاعين للأفضل بما يحقق الرؤية الطموحة لبلادنا.

ورفع شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على عنايتهما الدائمة بالشأنين الثقافي والإعلامي، وتخصيص وزارتين مستقلتين لهما، بما يمنحهما المزيد من المهنية والتخصص ويعلي من حضور بلادنا ورفعتها عالميا.

ونوه بتعيين الأمير بدر بن فرحان وزيرا للثقافة، وقال "إنه مشهود له بالحضور الثقافي والإداري المميز، ويمتلك رصيدا من النجاحات في مهام ومسؤوليات عدة، سائلا الله له العون والتوفيق والنجاح للوصول بالثقافة السعودية إلى الطموحات المأمولة".

وأشار وزير الإعلام إلى أن الأمر الملكي نص على أن تنسق هيئة الخبراء بمجلس الوزراء مع وزارة الثقافة، ومن تراه من الجهات ذات العلاقة لاستكمال الإجراءات اللازمة بشأن نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها، معربا عن تسخير كل الجهود لتحقيق النقلة الطموحة لهذين القطاعين.