3 شهداء من سرايا القدس في قصف مدفعي إسرائيلي

الاحد - 27 مايو 2018

Sun - 27 May 2018

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن وفاة فلسطيني ثالث متأثرا بإصابته أمس، في قصف مدفعي إسرائيلي جنوب قطاع غزة.

وأعلن عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة ثالث بجروح حرجة جراء قصف مدفعي للجيش الإسرائيلي قبل أن يتم الإعلان عن وفاته لاحقا، والشهداء الثلاثة في العشرينات من أعمارهم.

وقال شهود إن الجيش الإسرائيلي أطلق قذيفتي مدفعية على «نقطة رصد» لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

ولاحقا أعلنت سرايا القدس أن الشهداء من نشطائها وتوعدت بالانتقام لهم. واتهم الناطق باسم الجهاد داود شهاب إسرائيل بشن تصعيد خطير على قطاع غزة، مؤكدا أن الرد على هذا التصعيد حق فلسطيني.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن القصف جاء في أعقاب اكتشاف «عبوة ناسفة وضعها فلسطينيون عند السياج الفاصل، وانفجرت خلال عملية تفكيكها بواسطة روبوت دون وقوع إصابات. وكانت طائرات حربية إسرائيلية شنت الليلة قبل الماضية غارات على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة من دون وقوع إصابات. وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت موقعي تدريب يتبعان لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في جنوب قطاع غزة مما خلف أضرارا مادية.

وجاءت الغارات بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي رصد أربعة مشتبه فيهم اجتازوا السياج الأمني جنوب قطاع غزة وإشعالهم إطارا مطاطيا ومن ثم عودتهم إلى القطاع.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أمس إقامة عائق بحري جديد في شاطئ زيكيم إلى الشمال من قطاع غزة. وقالت الوزارة إن العائق يعد ردا على محاولة عناصر فلسطينية التسلل إلى البلاد عن طريق البحر. وجاء في بيان وزارة الدفاع أن العائق سيجعل التسلل عبره أمرا شبه مستحيل وتم تصميمه بحيث سيصمد لفترة طويلة.

يشار إلى أن العائق هو عبارة عن كاسر أمواج مصنوع من ثلاث طبقات، الأولى تحت البحر والثانية مصنوعة من الحجر القوي، والثالثة من الأسلاك الشائكة.

ورحب وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان بإقامة العائق البحري الجديد، وقال» إن هذا العائق الفريد من نوعه سيسد الطريق أمام إرهابيي حماس، وسيفقد الحركة قدرة بحرية استراتيجية استثمرت فيها مبالغ طائلة من المال».