الفالح: روسيا هدف الاستثمارات الاقتصادية النوعية

الخميس - 24 مايو 2018

Thu - 24 May 2018

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح أن روسيا تعد من الدول المستهدفة لاستقطاب استثمارات نوعية للسوق السعودي، بحيث تسهم في تنويع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد، إذ يتمتع عدد من الشركات الروسية الرائدة بسمعة عالمية في مجالات مهمة وحيوية، كالطاقة والفضاء، والصناعات العسكرية، والعلوم، والثقافة.

ويرأس الفالح وفد المملكة لمنتدى سان بطرسبورج الدولي الاقتصادي، الذي انطلق أمس في روسيا ولمدة 3 أيام، فيما ضم الوفد المشرف على صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، وممثلين من جهات حكومية أخرى، ومشاركة الهيئة العامة للاستثمار من خلال جناح «استثمر في السعودية».

وأوضح الفالح أن المملكة شهدت في الآونة الأخيرة عدة إصلاحات في بيئتها الاقتصادية، تماشيا مع رؤيتها 2030، حيث أسهمت تلك الإصلاحات في تحسين بيئة الأعمال، والاستثمار، مما سيعزز جاذبية قطاعات الصناعة والتعدين، والخدمات اللوجستية، وتوطين صناعات الأسلحة، والاستثمار في تطوير القوى البشرية والتعليم، والثقافة والترفيه .

يذكر أن المملكة وقعت مع روسيا في وقت سابق عددا من اتفاقيات التعاون تختص بالمجالات الاقتصادية والعسكرية المختلفة، إضافة إلى برنامج لتنفيذ اتفاقية التعاون البترولي، والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإسكان، ومذكرة النوايا المشتركة في مجال الفضاء.