تدمير زورقين حوثيين هددا ممر الملاحة الدولي

وجبات الإفطار التي يقدمها مركز الملك سلمان تشمل جميع مناطق اليمن
وجبات الإفطار التي يقدمها مركز الملك سلمان تشمل جميع مناطق اليمن

الخميس - 24 مايو 2018

Thu - 24 May 2018

دمرت مقاتلات التحالف العربي أمس زورقين للميليشيات الحوثية هددا ناقلة نفط في ممر الملاحة الدولي بالبحر الأحمر في تكرار مستمر من قبل ميليشيات الحوثي الموالية لإيران بتهديد ممر التجارة العالمية بالبحر الأحمر، ففي سبتمبر الماضي قتل فريق من خبراء زراعة الألغام يتكون من 5 أشخاص على متن زورق حربي تابع للميليشيات الحوثية بقصف صاروخي للجيش الوطني اليمني خلال محاولتهم زراعة ألغام قبالة سواحل ميدي، وخلال أغسطس الماضي دمرت قوات التحالف زورقا مفخخا ومسيرا لميليشيات الحوثي كان يستهدف ميناء المخا.

ميدانيا سيطرت قوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلات التحالف العربي على المجمع الحكومي بمنطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر غرب محافظة صعدة، بعد مواجهات عنيفة تكبدت فيها الميليشيات خسائر كبيرة قبل فرارها من المجمع ومحيطه مخلفة أسلحتها وجثث قتلاها والجرحى.

وأكد مصدر عسكري في الجيش الوطني لـ»مكة» أن قوات الجيش المسنودة بوحدات من التحالف ومقاتلات التحالف العربي شنت هجوما على مواقع ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مديرية الظاهر غرب صعدة، وتمكنت من اقتحام المجمع الحكومي بمنطقة الملاحيظ والسيطرة على مواقع جديدة في المديرية. وأشار المصدر إلى أن هذا التقدم النوعي للجيش الوطني يهدف لضرب أوكار الحوثيين في معقلهم الرئيس بمنطقة جبال مران بمديرية حيدان بصعدة.

من جهة أخرى منعت ميليشيات الحوثي تقديم الفطور لعدد من السجناء والمختطفين في سجون الحوثي بالحديدة، وأكدت رابطة أمهات المختطفين في مدينة الحديدة، أن المسلحين الحوثيين يمنعون إدخال الفطور والسحور للمختطفين في السجون، وذكرت في بيان أنه «في كل شهر رمضان يتحمل أبناؤهن ويلات العذاب في الحر الشديد، ويتجرعون شتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، والإهمال الصحي المتعمد، كما يمنع إدخال الأكل والشرب لإفطارهم وسحورهم، ناهيك عن التصفيات الجسدية في سجون تمتهن كرامة الإنسان».

توزيع المساعدات

من جهة أخرى وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 648 وجبة إفطار صائم في مديريتي الضالع وقعطبة بمحافظة الضالع، تستهدف 158 نازحا و310 مرضى في المستشفيات و180 نزيلا في السجون.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 550 وجبة إفطار صائم في محافظة البيضاء اليمنية، تستهدف 400 نازح و150 مريضا في المستشفيات.

وفي مديرية تبن بمحافظة لحج وزع المركز أمس 711 وجبة إفطار صائم في مديرية تبن بمحافظة لحج، تستهدف 561 نازحا و150 مريضا في مستشفيات المديرية.

فيما تم توزيع 800 وجبة إفطار صائم في مديريتي البريقة وخور مكسر بمحافظة عدن، تستهدف 800 مريض في مستشفيات المديريتين.

وفي العاصمة صنعاء حظيت مديرية نهم التابعة لها بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة أمس تمثل في تقديم 235 وجبة إفطار، تستهدف 235 مريضا في مستشفيات المديرية.

وواصل المركز تقديم وجبات إفطار الصائم، حيث تم توزيع 715 وجبة إفطار صائم في مدينة تعز بمحافظة تعز، تستهدف المرضى في مستشفيات المدينة.

وفي مديرية زنجبار بمحافظة أبين وزع المركز 850 وجبة إفطار صائم، تستهدف 850 نازحا في المديرية.

وتم توزيع 1300 وجبة إفطار صائم في مديريتي الغيل والحزم بمحافظة الجوف، تستهدف 150 من أسر الجرحى والشهداء و825 نازحا و300 مريض في المستشفيات و25 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووزع مركز الملك سلمان أمس 1195 وجبة إفطار صائم في مدينة مأرب بمحافظة مأرب، تستهدف 175 طالبا و250 نازحا و200 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بينما تم توزيع 940 وجبة إفطار صائم في مديريات المكلا، وغيل باوزير، والشحر، وتريم بمحافظة حضرموت، تستهدف 60 طالبا و543 نازحا و322 مريضا في المستشفيات و15 من ذوي الاحتياجات

الخاصة.

مشاهدات ميدانية

  • مقتل ثلاثة مدنيين من أسرة واحدة في انفجار لغم حوثي بمديرية التحيتا

  • ميليشيات الحوثي تشن حملة اعتقالات بصعدة طالت أبناء المحافظات الأخرى المقيمين في المدينة

  • قوات الجيش تفشل محاولات تسلل عناصر الحوثي باتجاه مواقع عسكرية بمصلوب الجوف

  • ميليشيات الحوثي تفجر خزانات تجميع المياه في مديرية حيس بالحديدة غرب اليمن