فيس بوك وقوقل وتويتر مستعدة لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة

الثلاثاء - 22 مايو 2018

Tue - 22 May 2018

اتجهت الشركات الكبيرة والصغيرة كافة لتحديث سياسات الخصوصية وشروط الخدمة الخاصة بها لتتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي القادمة.

وستشمل القواعد المعروفة رسميا باسم «النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة» مستخدمي الاتحاد الأوروبي فقط.

كما أوضحت صحيفة Deccan Chronicle الهندية بأن العديد من كبرى الشركات وضعت تغييرات أوسع لتتكيف مع النظام الجديد.

فيس بوك

حدثت شركة فيس بوك في شهر مارس الماضي ضوابط الخصوصية بهدف تسهيلها على المستخدمين. فيما أكد مارك زوكربيرج بأن الشركة تنوي تطبيق الضوابط ذاتها لجميع المستخدمين وليس فقط مستخدمي الاتحاد الأوروبي، إلا أن هناك بعض الضوابط أتيحت فقط للأوروبيين دون غيرهم، وعلى رأسها الاعتراض على معالجة البيانات الشخصية لأغراض مثل التسويق، كما تخطط الشركة لتقديم نسخة مخصصة للمراهقين في الاتحاد الأوروبي تتطلب إذن الوالدين لاستخدامها.

قوقل

لا تجري قوقل الكثير من التغييرات في سياسة الخصوصية، ولكنها أعادت كتابتها لتسهيل فهمها على المستخدمين، وأصبحت تتضمن مقطع فيديو يشرح مفاهيم السياسة وأهم عناصرها بشكل أكثر وضوحا. وتعمل قوقل أيضا على توسيع خدمة Family Link التي تتيح للآباء إنشاء حسابات قوقل لأطفالهم وتلزمهم بالموافقة على أحكام الاتحاد الأوروبي.

تويتر

شملت سياسة تويتر الجديدة بعض الإعفاءات للأوروبين فقط مثل جمع بيانات سجل الويب للمواقع التي تتضمن خيار التغريد أو التسجيل بتويتر. كما توفر الشركة رابطا للاتصال بمسؤول حماية البيانات داخل الاتحاد الأوروبي فحسب.