تدريب ألف شاب وفتاة في مجال التسويق الرقمي

الثلاثاء - 22 مايو 2018

Tue - 22 May 2018

nnnnnnnu063au0631u0641u0629 u0627u0644u0631u064au0627u0636
غرفة الرياض
أطلقت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل برنامجا تدريبيا مجانيا لتأهيل ألف متدرب في التسويق الرقمي من طالبي العمل والعاملين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الجنسين، ضمن مبادرتها التي تستهدف تنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل لتلبية الاحتياجات المستجدة للقطاع الخاص.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور الشثري أمس أن البرنامج التدريبي لتأهيل أخصائي تسويق رقمي الذي سيتم إطلاقه في شوال المقبل يأتي في إطار سلسلة البرامج التدريبية المجانية لغرفة الرياض لتمكين طالبي العمل من اكتساب المهارات التي يحتاجها سوق العمل، حيث أطلقت غرفة الرياض الشهر الماضي دورة لتأهيل 4 آلاف أخصائي موارد بشرية، كما ستطلق قريبا دورة تدريبية في محاسبة الزكاة والضريبة.

وأفاد أن الدورة ستتضمن محاور تدريبية تؤهل المتدربين لوظائف التسويق الرقمي، في ظل اعتماد المنشآت على التسويق الرقمي لتنمية أعمالها ومبيعاتها.

وأشار إلى أن محاور الدورة ستشمل كيفية تهيئة الموقع الالكتروني للمنشأة لمحركات البحث والاستدلال على كلمات البحث التسويقية وكيفية ربط الموقع بمواقع رصد عدد الزوار وتصنيفهم وتتبعهم وإدارة الحملات الإعلانية وإعادة استهداف زوار الموقع وتحليل شخصيات العملاء المستهدفين ونمط وطريقة الوصول لهم وكيفية إنشاء وتصميم إعلان على صفحة الهبوط، وكذلك بانرات إعلانية احترافية ومتحركة والنصوص الإعلانية الجاذبة.

كما ستشمل التدريب على إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية عبر المواقع والاستهداف الدقيق للعملاء كما سيتحدث في الدورة مديرو التسويق عن تجاربهم في الشركات التي نظمت أخيرا أكبر حملات التسويق الرقمي.